الجمعة، 14 يناير 2011

من هي نور؟



الاسم: نور
العمر: 25
التخصص الدراسي: IT
العمل الحالي : في مجال الإعلام
البلدة الأصلية: غزة - فلسطين
مكان الإقامة : غزة - فلسطين
1- منذ متى تستخدم الفيس بوك وما هي أهم أنشطتك عليه ؟
منذ حوالي عامين ، وتتركز أنشطتي فيه للتواصل مع الصديقات والأقارب وأيضاً قمت بإنشاء عدة صفحات على الفيس بوك لدعم بعض القضايا أو محاول محاربة بعض العادات والأخطاء المجتمعية .
2- كيف تعرفت على صفحة المطبخ النابلسي ؟
في الحقيقة ربما أكون ثاني أو ثالث شخص قام بعمل LIKE على صفحة المطبخ نظراً لأن أسماء صاحبة ومؤسسة الصفحة هي صديقتي العزيزة والغالية وقامت بإعطائي اللينك بعد إنشائه مباشرةً :)
3- ما هو انطباعك عن الصفحة عندما رأيتها؟
في الحقيقة عندما رأيت الصفحة وقتها كانت في البداية لكنني كنت واثقة بأنها ستتميز لأن الغالية أسماء هي القائمة عليها وهي صاحبة خبرة وتميز كبيرين في مجال الطعام ثم تتالت بعد ذلك المشرفات المميزات وكل واحدة أضافت للصفحة رونق وتميز مختلف
4- هل تجيد الطهي وكيف تعلمته وأتقنته؟
في الحقيقة أنا أجيد الطهي والحمد لله وأحاول في كثير من الأحيان أن أبتكر وأطور الوصفات وقد تعلمت الطهي من أمي الغالية أدامها الله لي وأيضاً تعلمت من بعض البرامج التلفزيونية في قناة فتافيت وأنا أحب كثير متابعة نايجلا لاوسن و حورية المطبخ وولا بالاحلام واستفدت الكثير منهم .
5- ما علاقة الطبخ بالثقافة والهوية الفلسطينية؟
بالنسبة لفلسطين فللمطبخ علاقة وثيقة جدا بالهوية الفلسطينية وخصوصاً أن الاحتلال الاسرئيلي يحاول سرقة تراثنا الفلسطيني وأكلاتنا الفلسطينية ويسوقها في أوروبا على أنها تراثهم وهذا يلقي علينا مسئولية كبيرة في هذا الخصوص
6- كيف تنظر للمطبخ الفلسطيني مقارنةً بالمطابخ العربية والعالمية؟
أرجو أن لا تعتبروني عنصرية لكني أعشق المطبخ الفلسطيني وأراه الأفضل عربياً وعالمياً وبالرغم من وجود تشابه كبير في المطبخ الفلسطيني والشامي (السوري واللبناني والأرني) إلا أن المطبخ الفلسطيني له ما يميزه دائما :)
7- كيف تقيم تجربتك في الاشراف على المطبخ النابلسي؟
هي تجربة غنية وجميلة وفيها القليل من التعب والمشقة وفي النهاية لا أستطيع تقييم نفسي وأترك هذا لكم :)
8- أذكر لنا موقفاً طريفاً حدث لك ؟
اليوم قررت آخد تاكسي عن الشارع في الي مشوار بشارع الصناعة وبيتي قريب من منتزة البلدية وهو بطل على شارع عام فبس بدي أركب بوقف عنده وهادا اللي صار وقفت عند المنتزة وصرت أستنى سيارة تاكسي توقفلي وبينما أنا بستنا لفت انتباهي اللي مكتوب ع باب المنتزه انه تم تاسيسه سنة ١٩٣٦ وانه قديم وخطر في بالي فكرة تقرير عنه وفي هاي اللحظة اجت السيارة السواق زمر وحكالي ع وين طالعة وحضرتي بكل ثقة جاوبته ع منتزة البلدية السواق صار يضحك وانا قلبت ألوان من الخجل وعنجد الموقف مش حلو ايش رأيكم ؟؟
9- أمنيتك في هذه الحياة ؟
في الحقيقة أحمل في طيات نفسي أماني كثيرة جداً وأهمها أن أستطيع أن أكون عنصر فعال ومؤثر في المجتمع الذي أعيش فيه ولا أكون مجرد رقم في التعداد والاحصاء السكاني وقبل كل هذا رضا الله والوالدين 









هناك تعليق واحد:

  1. مممكن تشتركو فى مدونتى انا اسمى نور و اس المدونة مدونة نور الحبوبةhttp://nawara-naira.blogspot.com/

    ردحذف